recent
أخبار تربوية

انطلاق النسخة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي

 مذكرة رقم 23-126 بتاريخ 11 دجنبر 2023 في شان انطلاق النسخة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي.


تحميل المذكرة : للمعاينة والتحميل

موقع مسابقة تحدي القراءة : للمعاينة والتسجيل


مذكرة رقم 23-126 بتاريخ 11 دجنبر 2023 في شان انطلاق النسخة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي.

الموضوع؛ بخصوص انطلاق النسخة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي.

سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله


وبعد؛ فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه والمتعلق بمواصلة المشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي؛ والتي تأتي نسختها لهذه السنة في سياق الدينامية التي تعرفها منظومة التريبة والتكوين ببلادنا عبر تنزيل أوراش خارطة الطريق 2026-2022 وإطارها الإجرائي لسنتي 2023 و2024, ولاسيما فيما يتعلق باكتساب الكفايات والتعلمات الأساس؛ وتعميق الكفايات اللغوبة للتلميذات والتلاميذ؛ وإثراء معارفهم؛ ومساعدتهم على التفتح وعلى إبراز مواهبهم الإبداعية. وكذلك من خلال أجرأة مُكُوّن القراءة الإثرائية الذي يروم خلق عادة إقبال التلميذات والتلاميذ على القراءة المفيدة والممتعة باعتبارها مفتاحا للتمكن من اللغات وللتعلم وتحصيل مختلف أصناف المعرفة والعلوم»

يشرفني إخباركم بانطلاق النسخة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي برسم الموسم الدراسي 2023/2024 وعليه, فقد تم فتع باب التسجيلات أمام الراغبين في المشاركة على المنصة الإلكترونية  مع تبسيط إجراءات التسجيل للمؤسسات التعليمية مقارنة بالسنوات الماضية.


وتشارك المملكة المغربية للسنة الثامنة على التوالي في مشروع تحدي القراءة العربي» والتي دأبت على إيلائها أهمية كبرى منذ انطلاقتها سنة 2016, حيث حظيت الدورات السابقة باهتمام متزابد من طرف المتعلمات والمتعلمين والفاعلين التربويين والأسر، وبانخراط وازن للفعاليات الثفافية على الصعيد الوطني. نظرا لأهمية هذه المسابقة في إكساب المتعلمات والمتعلمين عادة القراءة. بما ينمي لديهم مهارات التحليل والتركيب واستثمار المقروه ونذوقه، وتعزيز التحكم في التعبير الشفهي والكتابي.


وعليه؛ فالمرجو من السيدة والسادة مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتريبة والتكوين. والسيدات والسادة المديرات والمديرين الإقليمين والسيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية. كل في مجال ااختصاصه, إيلاء هذا المشروع كامل الاهتمام والعناية. والسلام

 شكيب بن موسى : وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة

المرفق: النسخة الرقمية لدليل تحدي القراء العربي

للمعاينة والتحميل من الرابط التالي : من هنا



author-img
awra9i

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent