recent
أخبار تربوية

المباراة الوطنية لاختيار أحسن نادي صحي في مجال محاربة التدخين للموسم الدراسي 2023-2024

مذكرة رقم 24-106 بتاريخ 22 فبراير 2024 في شأن المباراة الوطنية لاختيار أحسن نادي صحي في مجال محاربة التدخين للموسم الدراسي 2023-2024 


تحميل المذكرة


وبعد. فتفعيلا لالتزامات خارطة الطريق 2026-2022 "الرامية إلى تعزيز جاذبية المدرسة المغربية وجعلها مشتلا للقيم وفضاء للتربية على المواطتة. وتنزيلا لبرنامج "إعداديات وثانويات بدون تدخين". وتبعا لتوصيات منظمة الصحة العالمية حسب التقرير الصبادرفي دجنبر 2023. والتي حذرت من مخاطر استعمال السيجارة الإلكترونية. مؤكدة على ضرورة محاربتها على غرار السيجارة العادية. واستعدادا لتخليد اليوم العالمي بدون تدخين والذي يصادف 31 ماي من كل سنة؛ يشرفني إخباركم أن الوزارة ستنظم بمعية شركائها مسابقة لاختيار أحسن نادي تربوي صبي نشيط في مجال محاربة التدخين حول موضوع "أضرار السيجارة الإلكترونية”.



    وتهدف هذه المسابقة إلى تمكين المتعلمات والمتعلمين من مختلف الكفايات العلمية والمعرفية والمهارات الحياتية التي تجعليم ينبجون سلوكات سليمة ويضطلعون بدور الوساطة الإيجابية اتجاه أقرانهم وبالتالي الأسرة والمجتمع بأكمله. وكما تهدف المياراة إلى إغناء جانب التوثيق الرقمي للأندية التريوية.


    تفتح هذه المباراة قي وجه الأندية الصحية بالمؤسسات التعليمية الإعدادية والثانوية العمومية والخصوصية وبتم انتقاء الأندية الفائزة بتاء على المعايير التالية:


- توفر المؤسسة على برنامج عمل سنوي في مجال محاربة التدخين مع إدراج موضوع السيجارة الإلكترونية؛

- إشراك التلميذات والتلاميذ والأطر التربوية في كل مراحل التخطيط والإتجاز؛

- إشراك جمعيات المجتمع المدني والقطاعات المعنية في تفعيل برنامج العمل؛

- تنوع أنشطة النادي وانتظام عمله؛

- إنتاج دعامات تواصلية تتناسب والفئات المسهدقة؛

- عدد التلميذات والتلاميذ وكذا الأطر الإدارية والتريوية الذين تم توجههم إلى مراكز الفحص والمساعدة على الإقلاع عن التدخين؛

- إعداد تقارير حول الأنشطة المنجزة في مجال محاربة التدخين.







author-img
awra9i

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent