recent
أخبار تربوية

بعض مميزات الايمايل التعليمي الخاص بمسار taalim.ma@ التي يمكن الاستفادة منها مجانا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في هذه التدوينة الحصرية ان شاء الله على موقع أوراق تربوية سنتطرق إلى ما يمكن الاستفادة منه من الايمل التعليمي ( taalim.ma@ ) كما يعلم البعض انه فقط مخصص لمنظومة مسار لتتبع النقط والمعدلات و الاطلاع على النتائج وايضا الولوج للحركة و موقع تبليغ لمعرفة الوضعية الادارية و الاجتماعية للاطر التربوية ، لكن أيضا يمكن الاستفادة منه عبر بعض المنصات التعليمية التي تدعم الايمايلات الجامعية ( taalim.ma@ ) وسنتطرق بالتفصيل الى ثلاث منصات 

- تنزيل باقة الاوفيس OFFICE 365 :

رابط الموقع https://www.office.com/

اذا كنت تلميذا ،أستاذا ، مديرا ....... وكنت تتوفر على الايمايل التعليمي  فيمكن تنزيل Office 365 بشكل مجاني وكاملا بجميع التطبيقات التي توفرها MICROSOFT.

 شركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف تهدي لكافة الأساتذة والأستاذات ولكل من له علاقة بالتعليم آخر منتجاتها  حيث تمكنكم من تحميل مجاني لنسخة الرسمية للأوفيس بشكل قانوني.

يمكنكم تحميل النسخة عن طريق بريدكم الالكتروني "nom.prenom@taalim.ma"رعبر الموقع كما هو مبين بالصور أسفله






- الولوج الى منصة COURSERA :



رابط الموقع 

بالتسجيل عن طريق الايمايل التعليمي تستفيد من مجانيته و هذه نبذة عن الموقع ومميزاته 

 يعمل كورسيرا بأكثر من نظام مثل: أ- الكورسات المنفردة - Courses ب- التخصصات - Specializations ج- الدبلومات - Online Degrees أ- الكورسات المنفردة - Courses: كل كورس علي كورسيرا يتم تقديمه من خلال أفضل المدربين في العالم من أحسن الجامعات العالمية المختلفة، وعندما تقوم بإنهاء كافة محتويات، ومتطلبات الكورس؛ تحصل على شهادة من هذه الجامعات، وبالطبع يمكنك طبع هذه الشهادة ووضعها في سيرتك الذاتية (CV).


ب- التخصصات - Specializations: إذا كنت تريد أن تتخصص في مجال ما، وتريد سلسلة كورسات ومسار تعليمي واضح؛ إذا هذا الاختيار هو المناسب لك. لأن نظام التخصصات علي كورسيرا يكون منظم جداً، وبه كل ما تحتاجه لتتعلم المجال الذي تريده. وبمجرد انتهاء الكورسات الموجودة داخل التخصص، يمكنك الحصول على شهادة وبدأ العمال في المجال الذي تعلمته.


ج- الدبلومات - Online Degrees: يحتاج الكثير منا أحيانا إلى الحصول على دبلومة من جامعات مرموقة، ولكن يقف السفر والإجراءات وأحيانا المال كعوائق لنا، ولكن من خلال التعلم عبر الانترنت وكورسيرا أصبح كل شئ متاح وسهل الحصول عليه. وفرت كورسيرا نظام الدبلومات الاونلاين والذي يوفر لك الدراسة في جامعات مختلفة وتحضير ماجستير بها، وتكون مدة الدراسة ما بين سنة إلى 3 سنوات.


يقدم موقع كورسيرا مساقات مجانية في مواضيع تشمل علوم الإنسانية، الطب، الأحياء، علوم اجتماعية، الرياضيات، إدارة الأعمال، العلوم، وعلوم الحاسب. ولكل مساق محاضرة على الفيديو ومهام على الطالب اتمامها. كما يستعمل نظام التقييم المقارن بين المتعلمين. كما توفر كورسيرا لكل مساق مجالات النقاش للطلاب. ويعتمد بعض الطلاب على الالتقاء فيما بينهم في أمكن جغرافية محددة من خلال نظام "مينغ دوت كوم". وتعتمد نظم ديناميكية الضغط على المفاتيح للتأكد من مصداقية الطلاب.

- منصة GET-HUB :

رابط الموقع  https://education.github.com/  وهذه صورة من الموقع حتى لا أطيل عليكم 


لا تنسونا من صالح الدعاء و الدعم ودمتم سالمين ( فريق مدونة أوراق تربوية )



author-img
awra9i

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent